وفاة الشيخ يوسف القرضاوي عن عمر 96 عامًا

توفي الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالميّ للعلماء المسلمين سابقًا، وذلك في يوم الاثنين الموافق للسادس والعشرين من أيلول سبتمبر، وذلك عن عمر يناهز ال96 عامًا، قضاها في خدمة الإسلام والمسلمين، كما أنّه كان من أكثر الدعاة في العصر المعاصر تأثيرًا وقربًا من المسلمين،...

وفاة ملكة بريطانيا وتشارلز يخلفها في الحكم

وفاة ملكة بريطانيا وتشارلز يخلفها في الحكم

أعلن قصر باكنغهام قبل قليل وفاة الملكة إليزابيت الثانية ملكة بريطانيا وذلك بعد ساعات من الكشف عن تدهور حالتها الصحية

وفاة جورج الراسي في حادث سير اليوم

وفاة الفنان جورج الراسي في حادث سير اليوم

توفي الفنان جورج الراسي صباح اليوم السبت الموافق للسابع والعشرين من شهر آب 2022م، وذلك بعد تعرّضه لحادث سير مروع على الحدود اللبنانية السورية

واشنطن تعلن مقتل الظواهري بغارة أمريكية

واشنطن تعلن مقتل الظواهري بغارة أمريكية

السعودية تعلن رسمياً متى أول أيام عيد الأضحى المبارك

السعودية تعلن رسمياً موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك أصدرت السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية بياناً رسمياً يقضي بتحديد أول أيام ذي الحجة الذي يصادف

زلزال قوي يضرب أفغانستان وحصيلة مفزعة من الضحايا حتّى اللحظة

زلزال قوي يضرب أفغانستان وحصيلة مفزعة من الضحايا حتّى اللحظة

ضرب زلزال قزي باكستان، وتبلغ قوة الزلزال 6.1 درجة، بحسب ما أعلن المركز الأمريكيّ لرصد الزلازل، وقد دفع ذلك السكان في إسلام آباد وكابول بالنزول إلى الشوارع، وحدد المرصد الزلزال على بعد 51 كيلومترًا من جنوبي غربي جورم في شمال أفغانستان

على الغرب خلع نظاراته الوردية في رؤيته للعالم

بقلم محمد زعل السلوم – الوان نيوز

بالأمس 2 مارس 2022، وفي الصورة النفسية التي رسمها لفلاديمير بوتين، كتب الصحفي الكندي  Loïc Tassé  جملة مهمة للغاية .

“بوتين لديه نظرة متشائمة للطبيعة البشرية”.

عقلية الكشف

بينما يعتقد الغرب أنه يكفي غناء كومبايا (أغنية مسيحية للصلاة من أجل السلام)، وفتح مراحيض للمتحولين جنسياً، وتوقيع اتفاقيات تجارية يميناً ويساراً، وإلغاء الحدود تدريجياً من أجل “فتح عصر السلام وتحول أعداءه من الجيران”، على حد تعبير الفيلسوفة الفرنسية شانتال ديلسول، فإن بوتين لا يفكر بمثل هذه القصص.

إنه يعلم أن هناك ثلاثة أشياء فقط مهمة في السياسة الدولية.

علاقات القوة وعلاقات القوة وعلاقات القوة. 

العالم ليس حديقة ورود تسكنها الحيدات والأرانب صغيرة، ولكنه غابة قاسية حيث يلتهم فيها الأقوياء الضعفاء. 

الطريقة الوحيدة للحصول على ما تريد واكتساب الاحترام في عالم الجغرافيا السياسية الرائع هي أن تكون صارماً. 

اللطف والنوايا الحسنة لن تصل بك إلى أي مكان.

كما قال مايكل دوجلاس في فيلم  وول ستريت : “هل تريد صديقًا؟ اشتري كلب!”

أو أليك بالدوين في فيلم Glengarry Glen Ross ” ” : “هل أنت رجل أسرة جيد؟ نحن لا نهتم! اذهب إلى المنزل والعب مع أطفالك!”

ليس من خلال ارتداء جوارب ملونة مختلفة، وارتداء زي فقير، والبكاء في كل مؤتمر صحفي والتباهي بأن بلدك هي “أول دولة ما بعد وطنية في العالم” ستكسب احترام إيران وروسيا وسوريا واليمن. وفنزويلا والصين وكوريا الشمالية وبيلاروسيا واريتريا، على سبيل المثال لا الحصر. 

لا تأت إلى طاولة المفاوضات بالسؤال.

اوربا
على الغرب

هل أتيت متطلباً؟ 

“نزع سلاح الحنفية” بمعنى النفط والغاز الروسي.

لقد اقتبست شانتال ديلسول أعلاه. 

يوم الإثنين 28 فبراير شباط 2022، وقّعت هذه الفيلسوفة الفرنسية على نص أساسي في Le Figaro ، طلبت فيه من الغربيين خلع نظاراتهم الوردية لرؤية العالم كما هو، وليس كما نود أن يكون. 

“نحن لسنا مستعدين على الإطلاق للنزاعات المستقبلية، لا مادياً ولا نفسياً، لأننا مقتنعون بأنه لن يكون هناك المزيد”. 

“نحن مسلحون بسذاجة مجردة من السلاح، وإيمان سخيف في حسن نية العالم بأسره. الكلمات العظيمة الرنانة عن السلام العالمي لم تنتج أبداً أي سلام، بل على العكس من ذلك : من خلال المعرفة الجيدة بوجود الحرب وأنها كامنة في كل ركن من أركان التاريخ لدينا أكثر الفرص لمواجهتها “.

كما يقول المثل : هل تريد السلام؟ استعد للحرب.

وتتابع الفيلسوفة الفرنسية : “ومع ذلك، ففي الغرب، جيوشنا تعاني من نقص التمويل ونُشيد بالفنانين الذين يرتدون سترة معلنين أن جميع ضباط الشرطة أوغاد.” 

وكتبت شانتال ديلسول في ختام رسالتها : “على الرغم من كل الاشمئزاز الذي يمكن أن يلهمنا به غزوه العسكري بشكل شرعي، فإن قيام بوتين بذلك يلقي درساً علينا : أي أن الوجود البشري ليس يوتوبيا إنجيلية”. 

هذا من المستحيلات.

لكن وللأسف هذا هو الواقع.

4 مارس، 2022

أحدث مقالاتنا

 لمى الرهونجي زوجي يزن السيد يخونني

خيانة زوجية من الممثل يزن السيد لزوجته
هذا ماقالته لمى الرهونجي خلال مقابلتها مع رابعة, في لقاء جمعها هي وزوجها يزن السيد عندما سألتها رابعة: بتحسي يزن عم يخونك ؟ فأجابت بكل هدوء: انا متأكدة انو عم يخوني .

محمد هنيدي يحذر من هاكر ويوثّق الحدث

محمد هنيدي يحذر من هاكر ويوثّق الحدث

كشف الفنان المصري محمد هنيدي عن تعرض حسابه الرسمي على تويتر إلى محاولة اختراق وقد حذر متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الهاكر

فرنسا تضع سقفاً لزيادة أسعار الغاز والكهرباء

فرنسا تضع سقفاً لزيادة أسعار الغاز والكهرباء

قامت فرنسا بالإعلان عن وضع سقف بارتفاع سعر الغاز الطبيعي والكهرباء بنسبة ١٥ ٪ وذلك عند إقبال السنة الجديدة ٢٠٢٣ تحكماً بالأسعار عقب الغزو الروسي لأوكرانيا

مقالات ذات صلة

 لمى الرهونجي زوجي يزن السيد يخونني

 لمى الرهونجي زوجي يزن السيد يخونني

خيانة زوجية من الممثل يزن السيد لزوجته
هذا ماقالته لمى الرهونجي خلال مقابلتها مع رابعة, في لقاء جمعها هي وزوجها يزن السيد عندما سألتها رابعة: بتحسي يزن عم يخونك ؟ فأجابت بكل هدوء: انا متأكدة انو عم يخوني .

محمد هنيدي يحذر من هاكر ويوثّق الحدث

محمد هنيدي يحذر من هاكر ويوثّق الحدث

محمد هنيدي يحذر من هاكر ويوثّق الحدث

كشف الفنان المصري محمد هنيدي عن تعرض حسابه الرسمي على تويتر إلى محاولة اختراق وقد حذر متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الهاكر

فرنسا تضع سقفاً لزيادة أسعار الغاز والكهرباء

فرنسا تضع سقفاً لزيادة أسعار الغاز والكهرباء

فرنسا تضع سقفاً لزيادة أسعار الغاز والكهرباء

قامت فرنسا بالإعلان عن وضع سقف بارتفاع سعر الغاز الطبيعي والكهرباء بنسبة ١٥ ٪ وذلك عند إقبال السنة الجديدة ٢٠٢٣ تحكماً بالأسعار عقب الغزو الروسي لأوكرانيا

الإعدام لأم مصرية قتلت زوجها وأولادها

الإعدام لأم مصرية قتلت زوجها وأولادها

الإعدام لأم مصرية قتلت زوجها وأولادها

بعد الملابسات التي رافقت إحدى أكثر الجرائم الجنائية في مصر بشاعة عادت للأضواء القصة بعد حكم القضاء المصري بالإعدام