وفاة ملكة بريطانيا وتشارلز يخلفها في الحكم

وفاة ملكة بريطانيا وتشارلز يخلفها في الحكم

أعلن قصر باكنغهام قبل قليل وفاة الملكة إليزابيت الثانية ملكة بريطانيا وذلك بعد ساعات من الكشف عن تدهور حالتها الصحية

وفاة جورج الراسي في حادث سير اليوم

وفاة الفنان جورج الراسي في حادث سير اليوم

توفي الفنان جورج الراسي صباح اليوم السبت الموافق للسابع والعشرين من شهر آب 2022م، وذلك بعد تعرّضه لحادث سير مروع على الحدود اللبنانية السورية

واشنطن تعلن مقتل الظواهري بغارة أمريكية

واشنطن تعلن مقتل الظواهري بغارة أمريكية

السعودية تعلن رسمياً متى أول أيام عيد الأضحى المبارك

السعودية تعلن رسمياً موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك أصدرت السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية بياناً رسمياً يقضي بتحديد أول أيام ذي الحجة الذي يصادف

زلزال قوي يضرب أفغانستان وحصيلة مفزعة من الضحايا حتّى اللحظة

زلزال قوي يضرب أفغانستان وحصيلة مفزعة من الضحايا حتّى اللحظة

ضرب زلزال قزي باكستان، وتبلغ قوة الزلزال 6.1 درجة، بحسب ما أعلن المركز الأمريكيّ لرصد الزلازل، وقد دفع ذلك السكان في إسلام آباد وكابول بالنزول إلى الشوارع، وحدد المرصد الزلزال على بعد 51 كيلومترًا من جنوبي غربي جورم في شمال أفغانستان

ريال مدريد بطلاً لأوروبا للمرة ال14 في تاريخه

ريال مدريد بطلاً لأوروبا للمرة ال14 في تاريخه

في مباراة كان بطلها مالقب بأخطبوط ريال مدريد “تيبو كورتوا” يتوج الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخه بعد فوزه على ليفربول بهدف وحيد سجله المهاجم البرازيلي “فينيسيوس” في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على أرض ملعب دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس

هل بوتين جاد في سلاحه النووي أم مجرد مخادع؟
  • بقلم الكاتب محمد زعل السلوم ــ ألوان نيوز

لذا فإن بوتين لم يغلق الباب أمام استخدام الأسلحة النووية.  

هذا ما قاله المتحدث باسمه لشبكة CNN أمس. 

وهو ما يقودنا إلى سؤال المليون دولار: هل يستخدم بوتين السلاح النووي لإخافة الجميع والتأكد من أن الغرب لن يتدخل عسكرياً في الصراع خوفاً من إثارة الصراع؟

أم أنه جاد حقاً؟

يجب أن يكون لدينا …”

أعتقد أنه عندما ينفجر، سنعرف. 

سنقول لأنفسنا، ونحن نشاهد سحابة الفطر تتكشف فوق أوكرانيا : “بن كوسو، كان جاداً حقاً.”

إنه يذكرني بزوجين يحاولان بائسين إلحاق ابنهما بمشكلات عقلية خطيرة.

– لا، لكننا على يقين من أنه قادم …

يقولون للشرطة، “إنه ليس على ما يرام، إنه يسمع أصواتاً، لابسوا شيطان، وأنا متأكد من أنه في يوم من الأيام سوف يفزع ويقتل شخصاً ما.” 

“هل هاجم أحداً من قبل؟”

– لا.

“هل كان عنيفاً من قبل؟”

“آسف، ولكن لا يوجد شيء يمكننا القيام به.

“هل ستتدخل فقط إذا ضرب شخصاً بمطرقة؟”

– نعم.

“لكنه سيكون متأخراً جداً…

“نحن نعلم ذلك، ولكن ليس لدينا خيار…” 

لن تتدخل دول الناتو إلا إذا استخدم بوتين الأسلحة النووية.

التهديد باستخدامه حتى لو كان على CNN في وقت الذروة لا يكفي لإخراجك من المدرجات وعلى الجليد.

لذلك ننتظر، على أمل ألا يكون الرجل مجنوناً كما تدل تصريحاته وسلوكه …

كما يقول المثل، “أتمنى الأفضل، لكن استعد للأسوأ”.  

المتنمر

إنه مثل رؤية متنمر كبير يضرب وهو ضعيف قليلاً في فناء المدرسة. 

“مرحباً، هيا، علينا أن نوقفه!

– لا…

– كيف هذا، لا؟

“قال إنه إذا تدخلنا فسوف يشعل النار في المدرسة …”

بعد خمسة عشر دقيقة : “مرحباً، الرجل يضرب الطفل الصغير بعصا انتزعها من مقعد، الآن! تعال، لنقم بتسوية حسابه!

– لا، قلت لك، إذا تحركنا، ستضرم النيران!

“لذلك نشاهد الطفل يتعرض للضرب ولا نفعل شيئاً؟”

– ليس لدينا خيار …  

هل بوتين جاد في سلاحه النووي أم مجرد مخادع؟

دع الديكتاتوريين يأخذون الأمر كأمر مسلم به : هل تريد غزو دولة مجاورة، لكن تخشى أن يهبط المنتقمون؟ هل تريد قتل شعبك مثل بشار الأسد بالبراميل والكيماوي، لكن تخشى الردود الانتقامية؟

تظاهر بالجنون. 

قل إذا شاركوا، فسوف تفجر كل شيء. 

سيتركونك وشأنك.

في صفحات الآراء لصحيفة La Presse  الأربعاء 23 مارس 2022، كتب أحد سكان عائلة  Laurentians  المرتبط بامرأة أوكرانية : “على العالم أن يوقف المتنمر. حالياً بكل الطرق الممكنة لأن المتنمر، الذي لم يعرف هزيمة حقيقية من قبل، لن يتوقف أبداً عن الإساءة.”

“مع كل نجاح، شهد المتنمر مكافأة على طموحاته. مع كل انتصار، زاد إخلاص شعبه له”.

نعم، لكن المتنمر قال إذا حاولنا منعه من ضرب زوجته، فسوف يفجر نفسه ويقتل أطفاله الثلاثة. 

لذلك نحن لا نفعل شيئا.

نستمع إلى صراخ زوجته ولا نتحرك.

إقرأ المزيد :

26 مارس، 2022

أحدث مقالاتنا

 لمى الرهونجي زوجي يزن السيد يخونني

خيانة زوجية من الممثل يزن السيد لزوجته
هذا ماقالته لمى الرهونجي خلال مقابلتها مع رابعة, في لقاء جمعها هي وزوجها يزن السيد عندما سألتها رابعة: بتحسي يزن عم يخونك ؟ فأجابت بكل هدوء: انا متأكدة انو عم يخوني .

محمد هنيدي يحذر من هاكر ويوثّق الحدث

محمد هنيدي يحذر من هاكر ويوثّق الحدث

كشف الفنان المصري محمد هنيدي عن تعرض حسابه الرسمي على تويتر إلى محاولة اختراق وقد حذر متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الهاكر

فرنسا تضع سقفاً لزيادة أسعار الغاز والكهرباء

فرنسا تضع سقفاً لزيادة أسعار الغاز والكهرباء

قامت فرنسا بالإعلان عن وضع سقف بارتفاع سعر الغاز الطبيعي والكهرباء بنسبة ١٥ ٪ وذلك عند إقبال السنة الجديدة ٢٠٢٣ تحكماً بالأسعار عقب الغزو الروسي لأوكرانيا

الإعدام لأم مصرية قتلت زوجها وأولادها

الإعدام لأم مصرية قتلت زوجها وأولادها

بعد الملابسات التي رافقت إحدى أكثر الجرائم الجنائية في مصر بشاعة عادت للأضواء القصة بعد حكم القضاء المصري بالإعدام

مقالات ذات صلة

 لمى الرهونجي زوجي يزن السيد يخونني

 لمى الرهونجي زوجي يزن السيد يخونني

خيانة زوجية من الممثل يزن السيد لزوجته
هذا ماقالته لمى الرهونجي خلال مقابلتها مع رابعة, في لقاء جمعها هي وزوجها يزن السيد عندما سألتها رابعة: بتحسي يزن عم يخونك ؟ فأجابت بكل هدوء: انا متأكدة انو عم يخوني .

فرنسا تضع سقفاً لزيادة أسعار الغاز والكهرباء

فرنسا تضع سقفاً لزيادة أسعار الغاز والكهرباء

فرنسا تضع سقفاً لزيادة أسعار الغاز والكهرباء

قامت فرنسا بالإعلان عن وضع سقف بارتفاع سعر الغاز الطبيعي والكهرباء بنسبة ١٥ ٪ وذلك عند إقبال السنة الجديدة ٢٠٢٣ تحكماً بالأسعار عقب الغزو الروسي لأوكرانيا

الإعدام لأم مصرية قتلت زوجها وأولادها

الإعدام لأم مصرية قتلت زوجها وأولادها

الإعدام لأم مصرية قتلت زوجها وأولادها

بعد الملابسات التي رافقت إحدى أكثر الجرائم الجنائية في مصر بشاعة عادت للأضواء القصة بعد حكم القضاء المصري بالإعدام